-A +A
حامد عمر العطاس ـ جدة
تابعت 500 شخصية من المسؤولين والمهتمين بالحرف اليدوية أمس الأول أول مزاد خيري للأعمال الحرفية والرسم بأياد سعودية بمشاركة 30 حرفية وحرفيا من مختلف الفئات العمرية تحت عنوان «انطلاقة حرفية بأيد سعودية» ، حيث افتتح المهندس سامي نوار مدير عام السياحة والثقافة في أمانة محافظة جدة المزاد والمعرض المصاحب الذي يستمر لسبعة أيام.
وجذبت لوحة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز اهتمام المختصين والمهتمين لما تتميز به من استخدام فن الديكوباج والشمع، كما حظيت صور العمل التراثي بالإتقان، أما اللوحة الأخيرة فهي لطفل موهوب مرسومة بالرصاص.

وبعد انتهاء المزاد تجول نوار في أرجاء المعرض واطلع عن كثب على محتويات المعرض الحرفي واستمع من وعد العنيبسي المديرة التنفيذية لمجموعة متحف الشمع عن كل جناح مشارك وأعماله الحرفية. وقال نوار إن هذه الفعالية ضمن خطة السياحة والثقافة للعامين 1430/1431هـ والمعتمدة من إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة، وشكر المنظمات لهذا العمل الحرفي والمزاد الخيري الذي يعود جزء من ريعه إلى جمعية الأمل الخيرية، إسهاما في دعم العمل الإنساني والخيري، مشيرا إلى أن المعرض تميز بالتعريف على الإبداعات السعودية في مجال الحرف اليدوية والمشغولات الفنية.
وأكد أن الأمانة وبتوجيهات من الأمين ومساعد الأمين للتسويق الاستراتيجي والإعلام تدعم مثل هذه المشروعات الصغيرة الحرفية وتساندها لتواصل مسيرة الإبداع والتطور في عروس البحر الأحمر وأبراز دورها في تنشيط الحركة السياحية والثقافية. من جهتها، أكدت نوف الزهراني نائبة المديرة التنفيذية أن هناك مساعي حثيثة ودؤوبة لرسم صناعات وطنية بأنامل سعودية مبدعة والنهوض بالصناعات الحرفية، وأشارت إلى أن رسالة المتحف هي تحقيق أعلى درجات الرضا والتميز للعملاء، موضحة أن المعرض يتضمن 6 من الجوائز الرمزية، هي أفضل مشروع حرفي وأفضل عمل يقدم للطفل وأفضل ركن تراثي وأفضل لوحة جدارية، وأحسن صورة فوتوغرافية، وأجمل زي تراثي.